3 آلاف مواطن يتقدمون للحصول على وظيفة العام الجاري

أعلنت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” أن عدد المسجلين لديها بلغ 13 ألف شخص، 8 آلاف باحث عن فرصة عمل، و5 آلاف شخص ما بين باحث عن زيادة في الدخل أو متقاعد يبحث عن عمل .

وأشار ناصر بطي الشامسي مدير عام “تنمية” خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته “تنمية” بالتعاون مع أصحاب العمل والشركات الخاصة، إلى أن عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على عمل خلال هذا العام وصل إلى 3 آلاف شخص .

وأكد أهمية اليوم المفتوح، لأنه يعد فرصة حقيقية للتواصل الفاعل بين الباحثين عن عمل وبين أصحاب الشركات، التي تؤدي إلى وجود معلومات وبيانات كاملة عن أنشطة هذه المنشآت، والوظائف المتوفرة لديها وما تحتاجه من مهارات، وهل تتوافق مع رغباته وميوله أم لا، مشيراً إلى قيام الشركات المشاركة باليوم المفتوح باستعراض الوظائف المتوفرة لديها والمهارات الوظيفية المطلوبة لكل وظيفة، بما يساعد الباحث عن عمل إلى الوصول لنتائج حقيقية بشأن الوظيفة التي يستطيع القيام بها .

شارك في اليوم المفتوح الذي نظمته “تنمية” بالتعاون مع شركة “شرف دي جي” لتوظيف 100 مواطن ومواطنة بالشركة، أكثر من 140 شاباً باحثاً عن عمل .

وبينت نورا البدور مديرة مركز توظيف وتنمية المهارات في “تنمية” أن الهيئة تهتم بتنظيم اليوم المفتوح لأنه يعتبر من أهم الوسائل التي تجمع ما بين الشباب والفتيات الباحثين عن عمل من المواطنين والمواطنات وبين أصحاب الشركات والمسؤولين فيها، مشيرة إلى أن الوظائف المتوفرة لدى مجموعة “شرف دي جي” هي وظائف في الإدارة والمبيعات والأمن والمخازن .

وأوضحت أن برنامج التدريب الذي تنظمه الهيئة سوف يستمر حتى نهاية العام الجاري، مستهدفاً 800 باحث عن عمل، موضحة أنه بعد انتهاء من البرنامج ستقوم الهيئة بتنظيم يوم مفتوح بالتعاون مع عدد من الشركات لتوظيف المتدربين .

وأعلنت نورا البدور أن الهيئة أطلقت ثلاثة برامج تدريبية بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية، لتأهيل المتدربين والمتدربات الباحثين عن عمل على برامج الصيرفة والحسابات .

Related posts